فاجأت وزارة الخدمة المدنية خريجي الفصل الأول من العام الحالي باستبعادهم من الوظائف التي أعلنت عنها في وقت سابق، وذلك بعد أن حذفت أسماءهم من قائمة اختبار (تقييم 1)، والذي يعتبر أحد أهم شروط التقدم، وسط وعود بالنظر في وضعهم.

وقال المتحدث باسم الخريجين المتضررين فهد العتيبي لـ"سبق"، إنه تم حذف تسجيلهم في اختبار القدرة المعرفية (تقييم 1)، والذي يعتبر شرطا أساسيا للتقدم على وظائف المراتب السادسة والسابعة في سلم الوظائف، موضحا أن موعد إجراء الاختبار كان بتاريخ 18/ 3/ 1438، أي قبل تخرج طلاب المستوى الأول بشهر واحد فقط.

وأضاف: "راجعنا المركز الوطني للقياس لمعرفة سبب حذف الأسماء" لافتا إلى أنهم برؤوا ساحتهم وأشارو بأصابع الاتهام إلى وزارة الخدمة المدنية.

وواصل حديثه قائلا: "التقينا بعد ذلك بأحد مسؤولي وزارة الخدمة المدنية، حيث أكد أن موضوع من تم حذف أسمائهم تحت المتابعة، موضحا أنه تم الرفع بخطاب للوزير لحصر العدد لإجراء اختبار "استثنائي".

وطالب الخريجون المسؤولين في وزارة الخدمة المدنية بتفيذ الوعد بالإسراع في إجراء الاختبار؛ حتى يتسنى لهم التقدم على الوظائف المعلن عنها العام الحالي، متسائلين عن سبب الاستبعاد.

وكان المتحدث الرسمي بوزارة الخدمة المدنية حمد المنيف، أكد عبر تغريدة نشرها من خلال صفحته على "تويتر"، في رده على استفسار لمغرد، أنه سيتم التنسيق مع المركز الوطني للقياس لإجراء اختبار (تقييم 1) قبل موعد التقدم للوظائف الإدارية.

يشار إلى أن وزارة الخدمة المدنية وضعت اختبار (تقييم1)، والذي يستهدف جميع الحاصلين على درجة البكالوريوس كأحد أهم شروط متطلبات التقدم على الوظائف، حيث يدخل ضمن عناصر المفاضل، ولا يوجد به درجة اجتياز.

الرجوع لقائمة الأخبار

لا يوجد أي تعليق في الوقت الحالي، قم بإضافة جديد
قم بتسجيل الدخول حتى تستطيع إضافة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة بوابة الموظفين 2015