معالي مدير عام معهد الإدارة العامة بمناسبة صدور ميزانية المملكة 2017 : الميزانية تضمنت مشروعات تنموية مهمة أولت عناية فائقة بتنمية وتطوير الموارد البشرية للمملكة
24/03/1438

عبّر معالي مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور مشبب بن عايض القحطاني عن سعادته بما اشتملت عليه الميزانية العامة للدولة لعام 2017، من مشروعات تنموية في جميع القطاعات، ستنعكس بإذن الله على الوطن والمواطن بكل خير. مشيراً معاليه إلى أن الموازنة الجديدة للمملكة العربية السعودية لعام 2017؛ تعكس واقعاً مطمئناً للوطن والمواطن ومتانة للاقتصاد والتنمية المستدامة، بما حققته من تقدم في القدرة المالية العامة؛ حيث تبنت الدولة سياسات مالية واعية تحقق رفع كفاءة الإنفاق، وتدعم المشاريع غير النفطية، وتطبق مبادئ الحوكمة، مع التوسع في برامج الخصخصة، بما يتسق مع أهداف برنامج التحول الوطني 2020. مما سيتيح فرصاً أكبر على دعم النمو الاقتصادي، والقيام بخطوات أوسع في مختلف المجالات المتعلقة بالإصلاحات الاقتصادية، ودعم نمو القطاع الخاص، وتنويع مصادر الدخل.

 

وأكد أن ما خصص من الميزانية لتنمية وتطوير الموارد البشرية يعكس مدى الاهتمام الكبير والبالغ من حكومة خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله -ببناء الإنسان السعودي وتأهيل القوى البشرية الوطنية بما يجعلها قادرة على المساهمة في النهوض بمسارات التنمية الشاملة.مؤكداً معاليه أن التنمية الإدارية في المملكة قد خطت خطوات مميزة ومتقدمة في عهد خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله -الذي أولاها اهتماما وعناية كبيرة.

 

وقال معاليه إن ميزانية معهد الإدارة العامة لهذا العام ستنفق بإذن الله تعالى على مشاريع تطويرية تخدم التنمية الإدارية وترتقي بها، وتسهم في تمكين المعهد من أداء دوره الفاعل والمحوري في التنمية الإدارية على الوجه الأمثل وبما يحقق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله والشعب السعودي الكريم.

 

وأكد معاليه أن نشاطات معهد الإدارة العامة ستشهد بمشيئة الله تعالى تطوراً نوعياً وملموساً خلال العام القادم، حيث يتولى المعهد إنجاز عدد من المبادرات التي تأتي تحت مظلة التحول الوطني 2020 وتحقق رؤية المملكة 2030م.

 

واختتم معالي مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور مشبب بن عايض القحطاني تصريحه داعياً الله المولى عز وجل أن يحفظ  قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، من أجل استمرار مسيرة البناء والتنمية في وطننا الغالي، واستكمال مشروعات التطوير والتحديث التي يوليها خادم الحرمين الشريفين جل اهتمامه، لتتبوأ المملكة مكانها اللائقة بها في مصاف دول العالم المتقدمة، وأن يمن الله على الوطن والمواطنين بمزيد من الرخاء والرفاهية والأمن والاستقرار.​

الرجوع لقائمة الأخبار

لا يوجد أي تعليق في الوقت الحالي، قم بإضافة جديد
قم بتسجيل الدخول حتى تستطيع إضافة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة بوابة الموظفين 2015