يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، اليوم (الأحد)، حفل الخريج والوظيفة العشرين الذي ينظمه معهد الإدارة العامة، في مركز الملك سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيس للمعهد في الرياض.

وقال د. أحمد بن عبدالله الشعيبي مدير عام معهد الإدارة العامة، إن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز هذه الفعاليات إنما هي امتداد لاهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد -يحفظهم الله- بتأهيل الشباب السعودي للعمل في القطاعين الحكومي والخاص، بما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، مثمناً لأمير الرياض، تشريفه واهتمامه ودعمه المعهد.

وأوضح أن خريجي البرامج الإعدادية في المعهد قد بلغ هذا العام 1006 خريجين وخريجات في 17 تخصصاً، منهم 622 خريجاً في المركز الرئيس للمعهد بالرياض، و159 خريجاً في فرع المعهد بالمنطقة الشرقية، و89 خريجا في فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، و136 خريجة في الفرع النسوي للمعهد، وحصل هؤلاء الخريجون والخريجات على شهادة الدبلوم في 17 برنامجاً إعدادياً، منها عشرة برامج إعدادية عامة، إلى جانب سبعة برامج إعدادية خاصة نفذها المعهد لعدد من الجهات الحكومية.

وأشار د.الشعيبي إلى أن المعهد يهدف من تنظيمه مناسبة الخريج والوظيفة إلى الإسهام في دعم الجهات الحكومية بكفاءات سعودية وتوطين الوظائف في القطاع الأهلي، من خلال تعريف خريجي برامج المعهد الإعدادية بنشاطات هذا القطاع، والفرص والمزايا الوظيفية التي يقدمها، وكذلك التعريف بخريجي برامج المعهد الإعدادية للشركات والمؤسسات الأهلية، بالإضافة إلى التعرف على الفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل في القطاعين الحكومي والأهلي من خلال ما يقدم من عروض من القطاعين للاستفادة من ذلك في توظيف الخريجين.

يذكر أن المناسبة، التي تستمر لمدة خمسة أيام، تجمع فعاليات متعددة أبرزها: الاحتفال السنوي بخريجي برامج المعهد الإعدادية، ومعرض التوظيف، وتنظيم لقاءات للتوظيف تجمع خريجي المعهد بالجهات الراغبة في استقطابهم لتعريفهم بأنظمة العمل والمزايا الوظيفية، وكذلك إقامة لقاءات مع شخصيات ناجحة لعرض تجاربها ونقل خبراتها للخريجين المقبلين على الدخول في الحياة العملية.

الرجوع لقائمة الأخبار

لا يوجد أي تعليق في الوقت الحالي، قم بإضافة جديد
قم بتسجيل الدخول حتى تستطيع إضافة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة بوابة الموظفين 2015