أحالت الهيئة العامة لمجلس الشورى على جدول أعمال المجلس عدداً من الموضوعات تضمنت تقارير لعدد من الجهات الحكومية ، وأنظمة جديدة وعدة مقترحات قدمها الأعضاء استناداً للمادة 23 من نظام المجلس ، ومشروعات اتفاق ومذكرات للتفاهم مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة في مجالات مختلفة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث للهيئة العامة من أعمال السنة الثانية للدورة السابعة لمجلس الشورى الذي عقدته اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري وبحضور الأمين العام للمجلس الأستاذ محمد بن داخل المطيري ورؤساء اللجان المتخصصة بالمجلس.

وقد قررت الهيئة العامة خلال الاجتماع إحالة تقرير اللجنة الخاصة بشأن مقترح تعديل المادة (27/8) من اللوائح التنفيذية لنظام الخدمة المدنية الصادر بالأمر الملكي رقم (م/49) المقدم استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى .

كما أحالت الهيئة تقريري لجنة الشؤون الإسلامية , بشأن مشروع اللائحة التنظيمية لشؤون الأئمة والمؤذنين في الحرمين الشريفين , وبشأن تقرير وزارة العدل للعام المالي1437/1438هـ , وتقريري لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع اللائحة التنظيمية لعمل الأسر المنتجة , وبشأن مشروع نظام رعاية الأحداث عملاً بالمادة (17) من نظام المجلس .

كما قررت الهيئة إحالة تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة , بشأن مشروع نظام المهن الحرة , ومقترح مشروع نظام استراتيجيات الأجهزة العامة , المقدم من عدد من أعضاء المجلس السابقين والحاليين استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى والتي تجيز أن يتقدم عضو المجلس باقتراح نظام جديد أو التعديل على نظام نافذ .

ووافقت الهيئة العامة لمجلس الشورى على إحالة تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن , إعادة موضوع تحديد المقصود بعبارة "لغير السعودي" الواردة في المادة (الخامسة)من نظام تملك غير السعوديين للعقار واستثماره الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/15) وتاريخ 17/4/1421هـ , عملاً بالمادة (17) من نظام مجلس الشورى , وتقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن إعادة مشروع نظام المنافسة (المعدل) عملاً بالمادة (السابعة عشرة)من نظام مجلس الشورى .

كما وافقت الهيئة العامة على إحالة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية , بشأن مقترح مشروع نظام إصدار اللوائح والتنظيمات الخاصة وما في حكمها المقدم من عضو المجلس السابق الأستاذ نايف بن مرزوق الفهادي , وتقرير اللجنة المالية بشأن اقتراح تعديل الفقرة (7) من المادة الثانية عشرة من نظام التأمينات الاجتماعية المقدم من عضو المجلس الدكتور محمد الجرباء وذلك استناداً إلى المادة (23) من نظام المجلس .

الرجوع لقائمة الأخبار

لا يوجد أي تعليق في الوقت الحالي، قم بإضافة جديد
قم بتسجيل الدخول حتى تستطيع إضافة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة بوابة الموظفين 2015